صرف مساعدات عاجلة للأسر المتضررة في حريق منزل بقرية بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم وصرف المساعدات للأسر المتضررة في حادث حريق منزل بقرية برهمتوش بمركز السنبلاوين . 

اقرأ أيضا | الدقهلية في 24 ساعة| تطوير وحدات مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة


وأسفر الحريق عن وفاة طفلة عمرها 3 سنوات وإصابة مواطنة تم نقلها على الفور للمستشفى العام بالسنبلاوين. 


ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم على الفور تحرك لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي لتقوم ببحث الحالات، موضحا أن الحادث أسفر عن احتراق عدد 3 شقق سكنية لثلاث أسر  على النحو التالي : الطابق الأول  تقيم به المواطنة  فاطمة سند عوض الشحات، والطابق الثانى يقيم به المواطن  أشرف أحمد عمارة وزوجته واثنين من الأبناء، والطابق الثالث يقيم به المواطن محمد أحمد عمارة البيلى وزوجته واثنين من الأبناء.


كما أسفر الحادث عن خسائر فى الممتلكات لتلك الأسر  ووفاة  الطفلة  فيروز محمد محمد حمد 3 سنوات، كما أسفر عن إصابة المواطنة منال مصطفى خليل وتم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين العام. 


وأضاف وكيل الوزارة، بأن لجنة الإغاثة تقوم بحصر الخسائر فى النفس والممتلكات لتقرير أوجه المساعدة الممكنة ووفقا للقرار الوزاري رقم 433 بتاريخ 24/7/2022 لسنة 2022 وبناء على تكليفات المحافظ  فقد تقرر صرف مبلغ 20000 جنيها لكل أسرة عن خسائر الممتلكات بإجمالى مبلغ 60000 جنيها، كما تقرر صرف مبلغ 25000 جنيها للمواطن محمد محمد أحمد لوفاة ابنته فيروز كما تقرر صرف مبلغ  1000 جنيها وبحد أقصى 5000 جنيها للمصابة منال مصطفى خليل وفقا لمده بقائها بالمستشفى بعد استيفاء المستندات .


وأشار إلى أنه تم عرض إمكانية تسكين تلك الأسر ولكنهم فضلوا الإقامة عند ذويهم كما تقرر صرف مساعدة شهرية بمبلغ 900 جنيها شهريا من مؤسسة التكافل الاجتماعي بواقع 300 جنيها لكل أسرة .


وأكد أنه تقرر توفير احتياجات الأسر المنكوبة من الأغطية والملابس والمواد التموينية والمساعدات العينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بالسنبلاوين وأيضا تطبيق منظومة خدمات الحماية الاجتماعية على الأسر المنكوبة والتسجيل على برنامج "تكافل وكرامة". 


وأكد محافظ الدقهلية، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء المحافظة  وخاصة وقت الحوادث والأزمات.

وشدد على أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الانسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.